رسالة الخطأ

User warning: The following module is missing from the file system: relation_endpoint. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /var/www/cwestt.com/includes/bootstrap.inc).

أنت هنا

فؤاد طوال

Fouad Twal

فلسطيني ولد في 23 من أكتوبر عام 1940 في مدينة مأدبا بالأردن. خدم كبطريرك لاتيني للقدس منذ يونيو 2008 كما أنه رئيس دير فرسان تنظيم القبر المقدس الفروسي بالقدس. خدم أيضاً كرئيس للجمعية الكاثوليكية للكهنة في الأرض المقدسة.

تم تنصيبه قسا في 29 يونيو 1966 ثم عين بعدها قسيسا لرام الله. في عام 1972 دخل جامعة لاتيران حيث درس للحصول على الدكتوراة في القانون الكنسي. وحصل على الدكتوراة في عام 1975 ثم عين أسقفا للأسقفية الإقليمية بتونس من قبل البابا يوحنا بولس الثاني في ال30 من مايو 1922 وتم تكريسه للأبرشية في 22 يوليو ولاحقا في نفس العام مع الأسقف الأكبر البطريرك ميشيل صباح في 31 مايو 1995 تم ترقية الأسقفية الإقليمية لتصبح أبرشية تونس وعين طوال كبيرا للأساقفة. وفي عام 2005 عينه البابا بندكت السادس عشر مساعد كبير لأساقفة القدس. كما خلف ميشيل صباح في منصب البطريرك اللاتيني للقدس في 21 يونيو 2008 وتم تكليله في بازيليكا الضريح المقدس بالقدس في 22 يونيو.

في التاسع والعشرين من يونيو 2008 استلم فؤاد طوال رداء الباليوم من يد البابا بندكت السادس عشر في قداس أقيم في بازيليك القديس بطرس.

في عام 2008 شرح فهمه لموقف إسرائيل والأراضي الفلسطينية وشعبها قائلا: " لقد تلقينا مساعدات كثيرة ونحن ممتنون لذلك، ولكننا في الوقت ذاته نقول أننا بحاجة إلى المزيد. ما نريده هو السلام. لا نريد أن نكون مجرد كنيسة شحاذة، لا نريد أن نكون شحاذين برخصة. لا يعجبني ذلك. إننا نحتاج إلى أفق سياسي، لقد آن الأوان لكي نضع نهاية للسور ونقاط التفتيش، لقد آن الأوان لدولة فلسطينية، لقد آن الأوان أن تنتهي مشاكلنا مع التأشيرات"

كما أنه:

_ رئيس دير تنظيم القبر المقدس.

_ رئيس بحكم المنصب لهيئة المطارنة الكاثوليك بالأرض المقدسة.

_ رئيس بحكم المنصب لمؤتمر الأساقفة اللاتين للأقاليم العربية.

_ عضو في مجلس البطارقة الكاثوليك للشرق.

_عضو في محكمة الإدارة البابوية الرومية

_ محفل الكنائس الشرقية.

_ المجلس البابوي للأسرة.